الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 متى نبدع من أنفسنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Expert
ركـمـوج الـغـربـه
ركـمـوج الـغـربـه


عدد الرسائل : 11
تاريخ التسجيل : 20/02/2007

مُساهمةموضوع: متى نبدع من أنفسنا   الإثنين أبريل 30, 2007 3:21 pm

السلام عليكم جميعاً
بصرااااحه واحشيني أوي أوي ياالمتركمجين من زمااااااااااااااان زماااااااااان قوه عنكم اتمنى كل واحد منكم يعيش حياة حلوة خاليه من الهموم والمشاكل والكولوسترول<<<<ماتضحك.
الحقيقة هاليومين صاير افكر كثير واتعب كثير واللي شاغل بالي شي واحد (متى نبدع من أنفسنا) هذا عنوان افكر فيه كثير وبجدية ويروح ويجي في بالي . لماذا نحن شعب محاكاة وتقليد إقتباس وتمثيل سواء بالصورة الصحيحة أو الخاطئه . لمااااااااااااااااااذا ينظر إلينا نحن العرب بأنا شعوب لا تملك القدرة على إبتكار أتفه الأشياء . لماذا نكذب على غيرنا وعلى أنفسنا قبل كل شيء لنوهم الجيمع بأنا شعوب راقيه واعيه قادرة على الأبداع. لماذا الكلام دائماَ نتاجنا والفعل من إنتاج غيرنا. لمااااااااااذا نقول نحن مسلمون وتعتز بديننا الأسلامي ونحنن لا نعمل بما جاء فيه أو بالأصح نأخذ مايناسب رغباتنا في بعض الأحيان ونفتح المجال لشهواتنا والنفس الأمارة بالسوء في أكثر الاحيان الاخرى. شبابنا إلى أين إلى مدى سوف تصل بهم طموحاتهم . فتياتنا إلى أين إلى مدى سوف يهمل الدين لنواكب الموضه والإستايل كل سنه حسب جديدة بغثها وسمينها . تعليمنا إلى أين وإلى متى ستضل أساليب التلقين وعملية تعبأبه العقول بالسرد المستهلك. إلى متى وإلى متى وإلى متى.
للأسف والحزن أني أكون في بلد الغرب وأجد الناس بكافة أنواعهم يطبوقون تعاليم ديننا من دون أن يكونوا مسلمين. شبابهم متحمسون ويحملون المسؤليه في أوائل سن مراهقتم ويتعلمون الاعتماد على النفس ويبذلون كل الطاقه للإكمال تعليمهم ومن ثم الحصول على العمل المناسب لهم كلاً حسب تخصصه. فتياتهم يسابقون الشباب في الطموح وتجدهم يفعلون مثل الشباب وأكثر. التعليم لديهم أقرب مايكون بالمتعه فمن ضمن برامج المدارس والمجامعات هناك تنوع وتعدد في النشاطات والفعليات اللتي يقوم فيها الطلبه لأن العلم بمفهومه بالكيف وليس بالكم. لاشك أن تفشي الرذيله بين فئات العديد من المجتمع الغربي شائع ومعلوم للجيمع وخاصه لدى الشباب والفتايات لكن ماأعنيه هنا هو الجانب الدنيوي وليس الجانب الديني . فالله سبحانه وتعالى أعزنا بالأسلام وحفظ لكل منا حقوقه الشرعية.
خلاصه القول إن كان الغرب لديهم الحرية المطلقه لعمل مايشاؤن فهناك قانوووووووون يحترمونه ولا يتجاوزونه بل يردع كل من يحاول مخالفتة دون اي إاستثناءات. فنحن وياللأسف الشديد لم يردعنا لا قانون ولا دين إلا من رحم الله . عسى الله ان يصلح حلنا ويخلينا أحسن منهم ومن كل شعوب العالم لكن الحلم يبقى حلم

لكم خالص محبتي وتقديري
إكسبرت _ ركموج الغربة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
متى نبدع من أنفسنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الــمــنــتــديــات الــعــامــه :: ركـمـوج الـمـبـتـعـثـيـن-
انتقل الى: